عن شئون خدمة المجتمع وتمية البيئة

 

الرؤيــة

الوصول لكيان علمي متميز في منظومة الخدمة المجتمعية وتنمية البيئة الداخلية والخارجية لمسايرة التطورات العالمية وفقا لمعاييرالجودة والاعتماد لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل والمجتمع محلياًوعالميا وتحقيق التطوير المستمر.

الرســالة

تسعى إلى تقديم خدمات مجتمعية وتنموية داخل وخارج مجتمع الكلية والجامعة عن طريق الاهتمام بطرق ووسائل التدريب والتثقيف واستخدام النظم التقويمية الحديثة وترسيخ القيم الايجابية وحسن استخدام المتاح من إمكانات داخل وخارج الكلية , وذلك لإعداد وتأهيل طلاب متميزين فى جميع الأنشطة الرياضية لتلبية متطلبات سوق العمل واحتياجاتهفى ضوء المتغيرات والتحديات العالمية مع التأكيد على المشاركة الفعالة مع مؤسسات وهيئات المجتمع المنوطة بالخريجين والعاملين في المجال الرياضي .

الأهداف الاستراتيجية

تهدف خطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا إلى:
1- تحسين نظم خدمة المجتمع وتنمية البيئة داخل وخارج الكلية.
2- التطوير المستمر للبرامج التدريبية والتثقيفية من اجل المنافسة المستمرة في سوق العمل . تفعيل النظام المعلوماتي داخل الكلية وخارجها .
3- توفير بيئة صالحة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين لاكتساب القدرات والمهارات المهنية مما يدعم عملية المشاركة المجتمعية وخدمة البيئة الداخلية والخارجية.
4- توفير الإمكانات الحديثة لتقديم الخدمة التدريبية والتعليمية المتكاملة
5- تفعيل العلاقة بين الكلية والمجتمع الخارجي (هيئات ومؤسسات ) لتحقيق المشاركة المجتمعية والتنمية البيئية في منظومة جودة واعتماد تحقيق التطوير المستمر .
 

المحاور الاستراتيجية

المحاور الاستراتيجية الستة لإدارة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا كما يلى :
أولاً : محور تحديد الاحتياجات المجتمعية .
ثانياً : محور الخدمات الاستشارية .
ثالثاً : محور التفاعل مع المجتمع .
رابعاً : محور التعاون من اجل الإنتاج .
خامساً : محور التوجه نحو التنمية المستدامة .
سادساً : محور التعاون والتواصل مع المجتمع المدني .
 

الاستراتيجيات

توجهات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليةالتي تحكم اختياراته وممارسته في الأجل الطويل :
1- تحديد ودراسة احتياجات البيئة الداخلية والخارجية عن طريق الاستبيانات والمقابلة الشخصية.
2- تحديد الموارد المادية والبشرية المتاحة لدى الكلية .
3- التقدم بمركز الخدمة العامة بالكلية ، من حيث طلب الدعم الإداري وذلك في المتابعة والإشراف على الانجازات الإنتاجيةالتي نسعى للوصول لها ، بالإضافة إلى تطوير نظم العمل والابتكار فيها داخل المركز.
4- إقامة الندوات والدورات التي تقوم بتثقيف وتنمية الخدمة البيئة الداخلية والخارجية.
5- الربط بين المشاركة المجتمعية وموقع الكلية لنشر ثقافة جودة خدمة المجتمع وتنمية البيئة على المستوى الداخليوالخارجي .
6- تحديد نقاط القوة والضعف من تحليل الاستبيانات التي تم عرضها على المجتمع الداخليأوالخارجي للوصول لطريقة مناسبة لدعم نقاط القوة وتقليل نقاط الضعف.
7- تحديد نقاط الفرص المتاحة للتنفيذ .

كلمة وكيل الكلية

 


 

فى عصر أصبحت فيه قضايا البيئة تمثل الشغل الشاغل للمجتمعات الإنسانية ... لم تعُد الجامعات هى تلك المؤسسات المستغرقة فى وظيفتها التعليمية ، تسكن أبراجاً منعزلة عن المجتمع والبيئة المحيطة بل أصبح نجاح وتقييم اى مؤسسة تعليمية مرتبط بمدى تفاعلها مع بيئتها المحلية والعمل على خدمة المجتمع الذى تتحرك فى إطاره ومن ثم كان قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية هو ذلك القطاع الذى يتحمل مسئولية التعامل مع المجتمع والبيئة والمساهمة مع مؤسسات المجتمع المدنىفى نشر العمل المجتمعي ، وتقديم الإرشادات وذلك من خلال عقد الدورات والندوات وورش العمل التدريبية والمعسكرات فى كافة المجالات وتقديم الحلول للعديد من المشاكل البيئية التى تواجه المجتمع والبيئة الرياضية بصفة خاصة فى الداخل والخارج من خلال نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين فى المجالات المختلفة بالكلية وخارجها ...