عن رعاية الشباب

تلعب رعاية الطلاب تحت إدارة رعاية الشباب دورا بارزا في بناء شخصية الطالب الجامعي بناءا متكاملا وذلك من خلال ممارسته لأوجه الأنشطة الطلابية التي تسهم في إشباع ميوله ورغباته من خلال العديد من الأنشطة والخدمات المميزة لاستثمار طاقات وإمكانيات الطلاب وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب خبرات ومهارات جديدة ورفع المستوى البدني والفكري والوجداني

تعد ادارة رعاية الشباب أحد ادارات الكلية التابعة لوكالة شئون التعليم والطلاب والتي تضم مهنيين ومتخصصين في العمل مع الشباب الجامعي ولهم القدرة على اعداد هذا الشباب وتنمية قدراتهم لكى يقوموا بدورهم في خدمة وطنهم وتطوير مجتمعهم , وهى الإدارة المسئولة عن رعاية طلاب الكلية الرعاية المادية والمعنوية وذلك من خلال الخدمات التي تقدمها ، وتتنوع وتتغير تلك الخدمات بحسب تغير وتطور الحاجات الطلابية

وتضم رعاية الشباب بالكلية نخبة من المتخصصين في التعامل مع الشباب الجامعي بحيث يكونوا قادرين علي الاعتماد بالنفس ، قادرين علي حل مشكلاتهم، قادرين علي خدمة وطنهم وتطوير مجتمعهم . لذا هي ادارة خاصة لرعاية الطلاب تحت مسمى رعاية الشباب يتلخص دورها فيما يلي :

1– الأنشطة الطلابية وتتم عن طريق :

أ – وضع خطة للأنشطة الطلابية المختلفة

( علمية - رياضية - ثقافية – فنية – جوالة وخدمة عامة – اجتماعية ورحلات - أسر)

ب- تقديم مشروعات في مجالات الأنشطة المختلفة .

ج- المعاونة الايجابية في تنفيذ الأنشطة التي يقررها طلاب الكلية . ولكي نصل بشبابنا الطلاب إلي المستوى المطلوب كان لزاما علينا أن يتحقق لهم رعاية حقيقية تتعاون فيها كل الجهود التربوية والاجتماعية ولقد تعاون الجميع من رواد اللجان وأعضاء اتحاد الطلاب المسئولين ورعاية الشباب طوال السنوات الماضية لتنفيذ خطة النشاط الموضوعة .

2 – رعاية الطلابية يتلخص دورها فيما يلى:

دراسة ما يعترض الطلاب من مشكلات اجتماعيه ونفسيه ودراسية ومحاولة إيجاد الحول المناسبة لها . ومحاولة حل ما يعترض الطلاب من مشكلات اقتصاديه عن طريق صندوق التكافل الاجتماعي . وأوجه الرعاية والخدمات التي تقدمها إلى إدارة رعاية الطلاب :

انشطة (اجتماعية – ثقافية – فنية – اسر – علوم وتكنولوجيا – جوالة - رياضية)

خدمات طلابية (كصندوق التكافل الاجتماعي وبونات صرف التغذية)

تسجيل الاسر الطلابية اجراء انتخابات الطلابية

المشاركة في الانشطة المركزية سواء بالجامعة او خارج الجامعة

تواصل معنا