الخدمات

    تقدم الكلية للطلاب خدمات متعددة منها ما هو عن طريق رعاية الشباب وفد سبق ذكرها (كالاشتراك في الأنشطة الطلابية من خلال لجان الأنشطة و الاتحادات الطلابية والتكافل الاجتماعي) ومنها من خلال شئون الطلاب كالتالي :

    أولا: الرعاية الطبية

    يتقدم الطالب المريض الى مسئول الفرقة الدراسية المختص بقسم شئون الطلاب فيحرر له استمارة تحويل الى الادارة الطبية بسبرباى لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج عن طريق تقديم البطاقة العلاجية التي يتم الحصول عليها من شئون الطلاب بالكلية .

    الإجراءات الواجب أتباعها لحصول الطالب على الرعاية الطبية بالكلية

    يمكن لأى طالب الحصول على البطاقة العلاجية من إدارة شئون الطلاب بالكلية فور سداده الرسوم الدراسية المقررة وإرفاق صورة شخصية .

    يتقدم الطالب بطلب لعميد الكلية مبينا حالته المرضية وحاجته للعلاج عن طريق أدارة الشئون الطبية ويمكن للطالب أن يرفق بطلبه روجتا أو تحاليل طبية خارجية .

    تقوم إدارة الكلية بإرسال خطاب مرفق للمشرف العام على إدارة الشئون الطبية بسبرباى .

    يتوجه الطالب بخطاب الكلية مصحوبا بالبطاقة العلاجية للغدارة الطبية التي تقوم بالكشف الطبي عليه أو بتحديد موعد لعرضة على اللجان المتخصصة .

    إذا استدعت الحالة العلاجية للطالب إجراء عملية جراحية فسوف يتم إجرائها فى إحدى المستشفيات أو المراكز الطبية التابعة للجامعة .

    إذا استدعت الحالة العلاجية للطالب علاجه خارج الادارة الطبية يتم تحويلة عن طريق تلك الادارة للعلاج بإحدى المستشفيات أو المراكز الطبية التابعة للجامعة.

    إذا استدعت الحالة العلاجية للطالب إجراء عملية جراحية لا تتوافر بالمستشفيات الجامعية بجامعة طنطا الامكانيات اللازمة لإجرائها فسوف يتم تحويلة إلى إحدى المستشفيات التى تتوافر بها هذه الامكانيات ويتم علاجه على نفقة الجامعة حتى تستقر حالته بالدرجة التى تسمح بإمكانية نفلة إلى إحدى المستشفيات الجامعية بجامعة طنطا يسقط حقه فى استمرار علاجه على نفقة الجامعة .

    إذا تعرض الطالب لحادث يتم علاجه كما يتم إجراء تحقيق إداري يبين مدى أحقية الطالب فى العلاج وذلك وفقا لعقد التأمين عن الحوادث الشخصية للطلاب .

    إذا تعرض الطالب لأى حالة مرضية طارئه تحول دون حضوره إلى مقر إدارة الشئون الطبية , يجب علية فى هذه الحالة أخطار الإدارة خلال 24 ساعة بحالته الصحية والمستشفى المتواجد فيه وذلك حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حقوقه العلاجية وإلا يسقط حقه فى العلاج المجاني على نفقة الجامعة .

    توفر إدارة الشئون الطبية كافة الأشعة التشخيصية والعلاجية للطلاب , أما بالنسبة للأشعة المقطعية السطحية والعميقة فسوف تتولى إجرائها مستشفيات جامعة طنطا أو المراكز المتعاقد معها وذلك وفقا للحالة والقواعد المنظمة لذلك .

    تلتزم الجامعة بعمل الجهاز التعويضي للعضو الذى فقد من الطالب فى حالة الحوادث أو الحالات المرضية وذلك بعد موافقة اللجنة الطبية المختصة بذلك .

    الطلاب المصابون بأمراض عقلية أو حميات أو أمراض صدرية معدية سوف يتم إحالتهم للعلاج بإحدى المستشفيات الجامعية أو الحكومية الخاصة على أن تتحمل الجامعة تكاليف العلاج .

    من حق الطالب عمل كشف نظارة طبية مجانا على أن يتحمل تكاليف عمل النظارة على نفقته الخاصة .

    إذا استدعت الحالة المرضية للطالب تحويلة من الادارة الطبية إلى الأقسام العلاجية بكلية طب الأسنان فسوف يتم تحويله وعلاجه وفقا لما تقرره اللجنة الطبية المختصة .

    لا تتحمل الجامعة أي أعباء مالية نظير العمليات التجميلية وتقويم الأسنان وحالات العقم والولادة .

    التعاقد على علاج مرضى فيروس C بمستشفيات جامعة طنطا على ألا يشمل تكاليف تحاليل ما بعد العلاج وتمام الشفاء .

    بخصوص الحالات المرضية المزمنة إذا لم تتجاوز قيمة العلاج الشهري المنصرف من الادارة الطبية (1000) جنية يتحمل الطالب 10% من قيمة العلاج المنصرف وإذا تجاوزت هذا المبلغ يتحمل الطالب 15% .

    يمتنع نهائيا على أى طالب أو طالبة التوجه من تلقاء نفسه لأى مستشفى أو مركز طبى لتلقى العلاج أو إجراء أى عمليات جراحية ثم مطالبة الجامعة بالنفقات التي تكبدها حيث أن ذلك يتعارض مع قواعد الصرف .

    ثانيا: اشتراكات المواصلات

    الطلبة المنتظمون للدراسة لهم الحق في استخراج اشتراكات مخفضة بالسكك الحديدية وأتوبيس وسط الدلتا وعلى الطالب ما يلى :-

    استمارة اشتراك يحصل عليها من محطة السكك الحديدية ومحطة اتوبيس وسط الدلتا وتستوفى الدمغة بعد ملا بيانات الاستمارة .

    صورتان حديثتان للطالب .

    ايصال دفع الرسوم الدراسية ليطلع عليه الموظف المختص وتعتمد الاستمارة بعد التأكد من صحة البيانات ويتوجه بها الطالب الى محطة السكك الحديدية أو الأتوبيس .

تواصل معنا