خطوات تسجيل موضوع الرسالة

أخر تحديث للصفحة: 8/8/2022

  • - عرض موضوع البحث على الأساتذة المتخصصين بالقسم العلمي.
  • - عمل السيمينار بمعرفة القسم العلمي.
  • - موافقة مجلس القسم على موضوع البحث واقتراح هيئة الإشراف.
  • - عرض الموضوع على لجنة الدراسات العليا والبحوث بالكلية تمهيدا لعرضه على مجلس الكلية.
  • - عرض الموضوع على مجلس الكلية للموافقة على العنوان النهائي واعتماد هيئة الإشراف واعتماد مجلس الكلية من قبل أ.د/ رئيس الجامعة.
  • - يقوم الطالب بإحضار عدد (2) إطار بعنوان البحث طبقا لموافقة مجلس الكلية موقع من هيئة الاشراف المحددة من قبل مجلس الكلية.
  • - يقوم الطالب بمليء استمارات الدراسات العليا.
  • - إحضار شهادة التحول الرقمي واللغة والإيصال الخاص بهما.
  • - يتم إرسال الإطارات والاستمارات والإيصالات الخاصة بالطلاب للإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث بالجامعة للعرض على مجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة.
  • - تاريخ موافقة مجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة هو بداية تاريخ تسجيل الطالب.
  • - الحد الأدنى للمناقشة رسالة الماجستير سنتين ميلاديتين من الموافقة على القيد بالمرحلة وسنة من تاريخ الموافقة على التسجيل. -
  • - الحد الأدنى للمناقشة رسالة الدكتورة ثلاث سنوات ميلاديه من الموافقة على القيد بالمرحلة وسنتين من تاريخ الموافقة على التسجيل.