المحور الأول: الموهبة الرياضية وخطة التطوير طويلة المدى
المحور الثاني: الريادة وسوق العمل
المحور الثالث: الهياكل الإدارية وارتباطها الأكاديميا
المحور الرابع: التكنولوجيا الحديثة وارتقاء التدريب
المحور الأول:
(الموهبة الرياضية وخطة التطوير طويلة المدى)
اتاحة التعليم وضمان جودته والصحة العامة: (تماشياً مع الهدف الأول في رؤية مصر 2030)
المكانة الريادية: تعزيز الريادة المصرية: (تماشياً مع الهدف الثامن في رؤية مصر 2030)
برنامج إلكتروني لمتابعة الأداء الرياضي وبناء قاعدة بيانات متخصصة لانتقاء الموهوبين.
استخدام الأسلوب العلمى لانتقاء المواهب الرياضية في ضوء الوسائل التكنولوجية الحديثة.
ضرورة إطلاق مشروع تطوير منظومة إعداد الرياضيين وخطة واعدة لاكتشاف ودعم المواهب لصناعة بطل أوليمبي.
الاتجاهات الحديثة في الانتقاء.
الخطة طويلة المدى من الموهبة الى البطولة.
صناعة البطل الأوليمبي.
المحور الثاني:
(التحول الرقمي والبعد الاقتصادي- الريادة وسوق العمل)
تحقيق التحول الرقمي والبعد الاقتصادي: (تماشياً مع الهدف الثالث في رؤية مصر 2030)
الارتقاء بمهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في ظل رؤية مصر 2030 والمستحدثات التكنولوجية والرقمية.
الاهتمام ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني والتكنولوجي في المجال الرياضى.
مبادرات التدريب برامج وزارة الشباب للعمل مع كبري الشركات لتحقيق الريادة والتميز في سوق العمل.
وضع انظمة مبتكره لسهولة رقمنة المعلومات في مجال المنازلات والرياضات الفردية لسرعة الاستفادة منها في سوق العمل.
الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في مجال المنازلات والرياضات الفردية.
تطويع الاجهزة والادوات الحديثة فى مجال المنازلات والرياضات الفردية.
المستحدثات التكنولوجية فى مجالات المنازلات والرياضات الفردية من تدريب وادارة وتحكيم وامان والمنشطات الخاصة والخ
طرق التسويق الإليكتروني المختلفة الاتجاهات فى المنازلات والرياضات الفردية ترفيهيا وتنافسيا.
اقتصاديات المنازلات والرياضات الفردية وطرق الرعاية والدعاية والاستثمار من وجهة نظر المهتمين المختلفة.
المحور الثالث:
(الهياكل الإدارية وارتباطها الأكاديمي- المعرفة و الابتكار)
المعرفة و الابتكار:( تماشياً مع الهدف الرابع في رؤية مصر 2030)
الحوكمة: حوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع : (تماشيا مع الهدف السادس في رؤية مصر 2030)
استحداث وسائل وأساليب تكنولوجية حديثة في ظل التحول الرقمي لهيكلة المؤسسات الجامعية والرياضية
زيادة فاعلية نظم تقييم الأداء للقيادات الأكاديمية بالجامعات والمؤسسات الرياضية.
الاهتمام بعلاج قصور الإعداد الإداري للقيادات الأكاديمية بالجامعات والمؤسسات الرياضية.
القياس والتقويم فى المؤسسات الجامعية والرياضية في ظل المستحدثات الرقمية.
علاج ضعف عمليات تفويض السلطات ظل المستحدثات الرقمية والتكنولوجية للهياكل الإدارية.
المستحدثات التدريبية والتعليمية والانشائية والادارية في شتى مجالات المنازلات والرياضات الفردية.
المحور الرابع: التكنولوجيا الحديثة وارتقاء التدريب
المكانة الريادية: تعزيز الريادة المصرية: (تماشياً مع الهدف الثامن في رؤية مصر 2030)
أجهزة القياس الحديثة في المجال الرياضي والتدريب.
التقنيات والأجهزة الحديثة في التدريب الرياضى للمنازلات والرياضات الفردية
دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التدريب الرياضي.
تأثير التكنولوجيا والتقنيات الحديثة على النشاط البدني.